أخبرتها أنني لا أبتغي رجلًا يجعلني حبّه الأول والأخير. لو كانت المقل خناجر لقطّعتني أنصال عينيها المذهولتين إربًا. الأحاديث عن العلاقات العاطفية عادة ما تتسم بالإبتذال والرتابة المقيتة، لذلك أجتنبها معظم الوقت، إلا أن إحدى الصديقات أثارت نقاشا حولها، فأبديت رأيي الشخصي في الأمر، وهوْل الصدمة من إجابتي جعلها تصيغ سؤالا تعجبيّا عما إذا كان مقصدي أنه لا يهمني سوى أن أكون أخر حب يعرفه؟ فجاءت إيماءة رأسي بالنفي مثل كماشة قطعت دابر لسانها.

لا تعلم الصديقة أنني لا أبتغي رجلا يستنزف كل طاقته من الحب في كياني. لا أرجو أن ينضب نبع مشاعره معي. هذا لا يعني البتّة أنني لن أحبّه أو أرفض أن يحبني بشدة لكنني أحتجّ على الغرق في الحب وأرغب في السباحة.. أنا وهو .. في بحرنا.. في بحار كثيرة..

أنا أرجو رجلي أن يسخّر طاقة الحب لديه في اكتشاف ذاته وما يصبو له قلبه. أن  يقع في غرام الفلسفة والموسيقى والسيمفونيات، أو أن يتولّه بالطبيعة.  أن يحترم العقل والعلم. أن يدقّ قلبه لهواية جديدة، أو أن يعشق المغامرة. أن يتيّم بحب رياضة ما. أن يثمّن ويفضّل العزلة ويقدّر الرفقة. أن تفتنه الأثار والتاريخ. أن يتفرّد بإحدى ما ذكرت أو أن يجمع بعضها أو كلها أو أن يضيف عليها ما شاء وفق ما تميل إليه روحه ونفسه وذاته! رجل يسبح في بحار الحب والاكتشاف أو الفوضى أو السكون، لا يهم، ما يهم هو أن لا يختزل العالم في، بل أن يجترّني معه نحو العالم. لا أبتغي رجلا يختزل الحب في كياني ووجودي.. تلك أنانية قاتلة، تقتل روحه، وكيف لمُحبٍّ أن يرتضى أن يكون المذنب في ذلك؟!

أنا أبتغي رجلا يتغمّد خاصرتي بيدٍ ويغرز أصابع يده الأخرى في يدي، صارخا بأعلى صوته مع النغم، أو هامسًا في أذني .. متولّها بحب الإيقاع وحبّ اللحظة .. ولو مجازًا .. تلك اللحظة الذي سيدرك فيها أن من يحبّ حقًّا سيرفض أن يضيق خناق الحب على من يحبّ!

صديقتي لم تعلم، ولن تعلم، فمن مثلها يفسر الأقوال والنصوص حرفيًّا، بينما حياة أمثالي مجازية..

Advertisements

فكرة واحدة على ”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s